كيفية اصطياد الفئران والجرذان: افعل ذلك بنفسك مكافحة القوارض

قررنا تكريس تدخل لمكافحة القوارض بنفسك: كثير من الناس يفضلون رعاية الآفات بأنفسهم ، ولا يعتبرون أنه من المناسب اللجوء إلى محترف عندما يكون ، على سبيل المثال ، فأرا واحدا داخل المنزل. في مثل هذه الحالة ، من الممكن الدفاع عن نفسك باستخدام أكثر الوسائل الكلاسيكية ، حتى فك المكنسة إذا لزم الأمر.

إذا كان منزلك دائما نظيفا تماما ، فلا تلوم نفسك: أصبحت الفئران والجرذان الآن قادرة على التكيف مع البيئات الحضرية والضواحي. يجدون مأوى داخل المنازل ، ويفضلون السندرات والسندرات والأقبية والمرائب والسندرات وأي مساحة أخرى حارة ورطبة. في هذه البيئات ، يعيشون ويتكاثرون بسرعة كبيرة ، ويتغذون على بقايا الطعام التي يجدونها حولها ، في أكثر الزوايا المخفية في المنزل أو بالقرب من بعض المناطق الخطرة بشكل خاص مثل علب القمامة أو بيوت والأوعية للحيوانات الأليفة.

لسوء الحظ ، هذه الصغيرة ليست فقط مصدر إزعاج وأوساخ ، ولكنها أيضا حاملة للأمراض التي تشكل خطورة كبيرة على البشر ، وخاصة الأطفال. تنتقل مسببات الأمراض هذه عن طريق ملامسة البراز والبول الذي ترسبه الفئران والقوارض حولها ، مما ينتج عنه آلاف الكريات من البراز المصاب. يمكن للطفيليات الموجودة على أجسامهم ، مثل البراغيث والقراد ، أن تنشر فيروسات قوية تشكل خطورة كبيرة على البشر والقطط ، إن وجدت.

كما لو أن ذلك لم يكن كافيا ، فإن الفئران والجرذان تقضم الأسلاك الكهربائية وصناديق الكرتون والعبوات البلاستيكية وقادرة على تدمير المواد الغذائية بأكملها في مخزن.

DIY الفئران محاصرة مكافحة القوارض
كيفية اصطياد الفئران والجرذان

عندما تبدأ في الشك في وجودها في البيئات المنزلية ، فمن المستحسن اتخاذ إجراء في أقرب وقت ممكن من خلال اتخاذ الاحتياطات والتدخل في أنظمة آمنة ومختبرة لمكافحة القوارض بشكل فعال.
بفضل وجود منتجات محددة لمكافحة الآفات بأيديهم ، لم يعد من الضروري اللجوء إلى تدخل الشركات المتخصصة (إذا كانت المشكلة ضئيلة حقا ، فمن الواضح). يعتمد اختيار واستخدام بعض المواد أو الأدوات على درجة الإصابة والظروف البيئية.
دعونا نرى في بضع خطوات بسيطة كيفية اصطياد الفئران والجرذان من خلال مكافحة القوارض بنفسك.

1. تحديد الآثار وإغلاق الممرات وتعقيم البيئة

أولا ، تحتاج إلى تحديد علامات وجود الفئران والجرذان ، ومراقبة أي قضم على الحاويات ، ووجود قطع من الورق أو القماش في بعض أركان المنزل وإذا كانت هناك آثار للشحوم على طول الجدران. ليس من الصعب العثور على الجحور من خلال فحص جميع أركان المنزل بعناية ، بما في ذلك خزانة الملابس (حيث يمكن أن تحمي للتعشيش) ، والزوايا المظلمة والمخفية خلف معدات المطبخ أو داخل الخزانات وخزائن العرض حيث يتم تخزين الطعام.

2. اصطياد الفئران والجرذان

بمجرد تحديد وجود الفئران والجرذان ، تمت حماية المنزل من مداخل أخرى وتم تطهير الغرف بشكل فعال ، سيكون من الضروري اتخاذ تدابير جادة ضد هذه ، واتخاذ خطوات لالتقاطها مرة واحدة وإلى الأبد.

هناك أنواع عديدة من الأدوات المحددة في السوق لمكافحة القوارض بأيديهم ، والتي يعتمد اختيارها على حجم الغرف وحجم المشكلة. تتضمن مكافحة الآفات استخدام الفخاخ المفاجئة التقليدية ، والتي يمكن وضعها أيضا في أماكن يصعب الوصول إليها ، بالإضافة إلى الطعوم الموضعية والفخاخ الإلكترونية والبطاقات اللاصقة ذات الإجراءات المضادة للتخثر والتي تكون أيضا فعالة جدا في مكافحة وجود الصراصير والحشرات الأخرى الخطرة على صحة الإنسان.

فيما يلي مثال على محطة التسمم (أي الفخ) وطعم معجون طازج للاستخدام المنزلي والمدني. ومع ذلك ، ستجد أيضا في متجرنا عبر الإنترنت منتجات أخرى بتركيبات من جميع الأنواع وبتنسيقات مختلفة ، اعتمادا على مدى التهديد.

3. الحفاظ على القوارض على مسافة

عندما يتم القبض على الفئران والجرذان ، ينصح بتعقيم الغرف مرة أخرى بمنتجات منظفات معقمة محددة وارتداء قفازات واقية دائما. ومع ذلك ، فإن القبض على الضارة الموجودة بالفعل لا يوفر ضمانا نهائيا بعدم عودتها. لذلك ، يوصى بالحفاظ على نظافة كل بيئة على أساس يومي واستخدام أدوات وقائية إضافية مثل مطاردي الماوس الإلكتروني بالموجات فوق الصوتية.

يمكن وضع هذه المنتجات الخاصة في مناطق مختلفة من المنزل ، خاصة في المناطق الداخلية. تنبعث منها موجات صوتية بترددات عالية جدا ، وهي مزعجة للفئران والجرذان ولكنها غير محسوسة للحيوانات الأليفة الأخرى والأذن البشرية ، توفر منشة الماوس هذه الحماية من الفئران ، وهي صديقة للبيئة وعملية للغاية.

يعد منع خطر الإصابة الجديدة أمرا ضروريا إذا كنت لا ترغب في وجود الفئران والجرذان في منزلك مرة أخرى ، خاصة في الخريف عندما تبحث هذه عن مأوى لفصل الشتاء.
الفخاخ المذكورة أعلاه لها وظيفة إبعاد الفئران عن طريق خلق بيئة سليمة قادرة على إبعادها لأنها مزعجة لآذانها. نطاق العمل واسع جدا ، ويغطي ما يصل إلى 90 متر مكعب.

حل آخر فعال ومستمر هو معجون ردع القوارض ، مثل Mousestop. يمكنك استخدامه لإنشاء حاجز لا يمكن اختراقه: فهو يعمل من اللدغة الأولى ، على الرغم من أنه ليس منتجا ساما.

5/5 - (5 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *