كيفية القضاء على البراغيث من المنزل؟

كيفية القضاء على البراغيث من المنزل؟
كيفية القضاء على البراغيث من المنزل؟

يمكن للبراغيث أن تصيب الكلاب والقطط ثم تستقر في السجاد والأرضيات والأرائك وفي أي مساحة تقريبًا في منزلنا. في الواقع، من الممكن أيضًا وجود براغيث في المنزل دون وجود حيوانات أليفة، لأنها تلتصق بالملابس والأحذية.

على أية حال، تصبح البراغيث مشكلة بسبب لدغاتها والأمراض التي يمكن أن تنقلها. لهذا السبب، سنخبرك في هذا بكيفية القضاء على البراغيث في منزلك باستخدام العلاجات المنزلية وغيرها من الطرق الفعالة. ومن بينها يمكن أن نجد استخدام زيت النيم أو لحاء الأرز أو خل التفاح على سبيل المثال. تابع القراءة!قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: 

    كيف أعرف إذا كان لدي براغيث في المنزل؟

    يعد اكتشاف البراغيث في الكلاب أو القطط أمرًا بسيطًا ، ولكن عليك معرفة العلامات التي يجب البحث عنها. بادئ ذي بدء، راقب حيوانك الأليف وتأكد من ظهور العلامات التالية للبراغيث في الكلاب والقطط، من بين الحيوانات الأخرى:

    • الخدش المستمر .
    • مناطق خالية من الشعر .
    • بقايا بيضاء أو سوداء على المعطف تشبه الغبار أو الأوساخ. وتشير النقاط البيضاء إلى وجود يرقات في الشعر، أما النقاط السوداء فهي براز البراغيث.

    إذا لم يكن لديك حيوانات ولكنك تشك في وجود البراغيث، انتبه إلى ما يلي:

    • لدغات الجلد : تحدث لدغات البعوض بشكل منفرد، أي تظهر لدغة واحدة، بينما تتم ملاحظة لدغات البراغيث في مجموعات من ثلاثة.
    • الحشرات الصغيرة التي تزحف على أريكتك أو سجادتك : تعيش البراغيث لمدة أسبوع دون أن تتغذى، لذلك ستبقى في هذه الأماكن منتبهة لمواجهة مضيف.

    والآن كيف تتخلص من البراغيث في المنزل؟ تعرف على جميع الخطوات أدناه.

    كيفية مكافحة البراغيث في المنزل: التخلص من الديدان والتنظيف

    هل تموت البراغيث في الشتاء

    قبل تطبيق منتجات القضاء على البراغيث في المنزل، تحتاج إلى تنظيف المساحات والأشياء جيدًا، بالإضافة إلى التخلص من الديدان في حيواناتك في حالة تعرضها للإصابة.

    تخلص من البراغيث الموجودة في كلبك و/أو قطتك

    اعتمادًا على عمر وحجم كلبك أو قطتك أو الهامستر أو أرنبك أو أي حيوان أليف آخر مصاب بالبراغيث، ستحتاج إلى استخدام منتجات طاردة مخصصة له/لها.

    هناك منتجات تجارية، مثل الماصات أو الأطواق أو الأقراص، وأيضًا طاردات البراغيث محلية الصنع . استشر طبيبك البيطري أو متجر مستلزمات الحيوانات الأليفة حول العلامة التجارية الأنسب. اتبع أيضًا تعليمات الاستخدام بعناية.

    تعتبر إزالة البراغيث من كلبك أو قطتك هي الخطوة الأولى للتخلص من البراغيث في المنزل. افعل ذلك بعيدًا عن متعلقاتهم، ويفضل أن يكون ذلك في غرفة حيث يمكنك حماية حيوانك أثناء اتباع توصيات التنظيف. وبالمثل، لا تنس وضع جدول زمني للتخلص من الديدان لتجنب الإصابة في المستقبل.

    مساحات وأشياء من الحيوان

    لن يكون المنتج المضاد للطفيليات فعالاً دون تنظيف السرير والبطانيات والألعاب وحاويات الطعام والأمشاط والأماكن التي يقضي فيها حيوانك معظم الوقت بشكل كامل. يجب عليك القيام بهذا التنظيف في نفس اليوم الذي تستخدم فيه المنتج المضاد للطفيليات لمزيد من الفعالية.

    لإزالة البراغيث من السرير والأشياء القماشية الأخرى، قم بالمكنسة الكهربائية عدة مرات، مع التركيز على اللحامات. ثم استخدمي جهاز البخار، وأخيرًا، ضعي جميع الملابس في الغسالة وشغلي دورتين بالماء الساخن.

    يجب تنظيف الأشياء البلاستيكية والمعدنية جيدًا بالماء الساخن ومنظف آمن لحيوانك.

    المنزل نظيف

    يعد تنظيف الأثاث والسجاد والأرضيات بالمكنسة الكهربائية ضروريًا لإزالة بيض البراغيث ويرقاتها. ركز بشكل خاص على الأشياء الموجودة أسفل الأشياء وخلفها، وكذلك في الزوايا. بمجرد الانتهاء من تنظيف المنزل بالكامل بالمكنسة الكهربائية، أغلق كيس المكنسة الكهربائية وتخلص منه. بعد ذلك، اغسل الأرضية بجزء من الماء وجزء من المبيض. بالطبع، أبقِ حيواناتك بعيدًا، حيث يوجد خطر التسمم. وإذا كنت تفضل عدم استخدام هذا المنتج، استخدم المنتجات الأنزيمية، لأن النتيجة ستكون واحدة وليست ضارة.

    كما هو الحال مع متعلقات كلبك أو قطتك، استخدم جهاز البخار للتخلص من البراغيث الموجودة في السرير والسجاد. يجب غسل جميع الملابس المنزلية في الغسالة مرتين باستخدام الماء الساخن.

    كيفية إزالة البراغيث من الملابس؟

    بنفس الطريقة التي من الضروري تنظيف الأثاث والسجاد، من الضروري تنظيف الملابس التي قد تكون على اتصال بالبراغيث. الطريقة هي نفسها: قم بالمكنسة الكهربائية وقم بإجراء غسيل مزدوج . بالطبع، راقبي درجة حرارة الماء لأنه لا يمكن غسل جميع الملابس بالماء الساخن.

    بمجرد الانتهاء من التنظيف، حان الوقت لاستخدام منتجات مختلفة للتخلص من البراغيث بشكل دائم. أدناه، نقدم لك علاجات طبيعية وطرق بسيطة لتطبيقها.

    كيفية القضاء على البراغيث من المنزل؟  - كيفية مكافحة البراغيث في المنزل: التخلص من الديدان والتنظيف
    كيفية القضاء على البراغيث من المنزل؟

    منتجات القضاء على البراغيث في المنزل

    هناك منتجات في السوق لتبخير البراغيث في المنزل ، ومع ذلك، لا يُنصح باستخدامها عندما تعيش الحيوانات أو الأطفال في المنزل بسبب عدوانيتها وسميتها. الآن، إذا لم يكن هناك حيوانات أو كان لديك الفرصة للاستقرار في مكان آخر لبضعة أيام، فإن المنتجات الأكثر فعالية للتخلص من البراغيث في المنزل هي ما يلي:

    • رش مبيد حشري خاص للبراغيث.
    • مبيد حشري سائل خاص للبراغيث.
    • رذاذ مضاد للطفيليات البيئية.

    هل تقتل الأمونيا البراغيث في المنزل؟

    نعم، مثل مادة التبييض، الأمونيا منتج يقتل البراغيث. ومع ذلك، فهو منتج عدواني يمكن استبداله بعلاجات طبيعية أقل ضررًا . بالإضافة إلى ذلك، من المهم التأكيد على أن الأمونيا والمبيض من المنتجات التي تشجع الكلاب على التبول داخل المنزل. وذلك لأن بول الكلب يحتوي على الأمونيا، وعند استخدامه للتنظيف، قد يعتقد الحيوان أن كلبًا آخر قد وضع علامة على منطقته، مما يؤدي إلى وضع علامة مرة أخرى.

    الآن بعد أن عرفت أن المبيض يقتل البراغيث والأمونيا تفعل ذلك أيضًا، ربما تتساءل عما إذا كان المبيض يقتل البراغيث أيضًا . الجواب هو نعم، الكلور أيضاً يقتل البراغيث.

    هل هناك مصائد البراغيث؟

    نعم، هناك أيضًا مصائد للبراغيث تسمح لك بجذبها واحتجازها، ومع ذلك، فإننا نفضل تلك العلاجات المصممة لإخافتها وإبعادها عن المنزل.

    بالنسبة لإصابة البراغيث الكبيرة بالمنزل، فمن الأفضل أن تذهب إلى المتخصصين ليهتموا بالقضاء عليها. من ناحية أخرى، إذا كنت تفضل العلاجات الطبيعية، استمر في القراءة!

    العلاجات المنزلية للقضاء على البراغيث في المنزل

    يعد استخدام طاردات البراغيث والمنتجات التي تقضي على البيض واليرقات أمرًا ضروريًا للقضاء على هذه الطفيليات. ومع ذلك، كما قلنا، في بعض الأحيان تكون المنتجات التجارية لتبخير البراغيث في المنزل شديدة السمية بالنسبة للأشخاص والحيوانات الأليفة. لهذا السبب، نوصي باختيار العلاجات المنزلية والطبيعية، والتي تكون أقل ضررًا لأفراد الأسرة ولكنها قاتلة للطفيليات.

    وبهذه المناسبة، نوصي بالعلاجات المنزلية التالية للبراغيث الموجودة في المنزل :

    زيت النيم

    النيم هي شجرة تنمو في المناطق الاستوائية ولها خصائص مبيدة للحشرات ، كما أنها تمنع العديد من الأنواع من استكمال تطورها. ولهذا السبب فهو أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية للبراغيث في المنزل، لأنه يقضي أيضًا على يرقات البراغيث وبيضها.

    قومي بسكب ملعقة كبيرة من هذا الزيت في نصف لتر من الماء ووضعها في البخاخة. رش السجاد والأثاث وأسطح المطبخ. كرري الإجراء كل خمسة أيام لمدة أسبوعين، بعد التنظيف العميق.

    كيفية القضاء على البراغيث من المنزل؟  - زيت النيم

    لحاء الارز

    الأرز شجرة مشهورة برائحة جذعها، وهي خاصية استخدمت منذ القدم لطرد الحشرات، ولهذا السبب تعد من أكثر المواد الطاردة للبراغيث فعالية .

    احصل على بعض قطع اللحاء وضعها تحت أثاثك وخلفه، وبهذه الطريقة ستطرد تلك الطفيليات الخارجية المزعجة. يجب عليك استخدام هذه الطريقة مع منتجات إزالة البراغيث الأخرى في المنزل لتكون فعالة تمامًا.

    خل التفاح أو خل التفاح الأبيض

    خل التفاح هو عنصر شائع في جميع أنواع العلاجات المنزلية والمنظفات. طريقة استخدام الخل للبراغيث هي خلط جزء منه مع جزء من الماء وفرك الأرضية بالمحلول.

    بالإضافة إلى ذلك، يعمل الخل على القضاء على البراغيث لدى كلبك ويمكن استخدامه كوسيلة وقائية ضد الطفيليات عن طريق مزجه مع الشامبو العادي الخاص بكلبك. لمزيد من التفاصيل حول هذا السم للقضاء على البراغيث في المنزل، لا يفوتك هذا المقال: ” كيف تقضي على البراغيث من كلبك بالخل؟ “.

    كيفية القضاء على البراغيث من المنزل؟  - التفاح أو الخل الأبيض

    نباتات عطرية

    تعمل النباتات العطرية بمثابة طارد للبراغيث، حيث أن الروائح التي تنبعث منها لا تتحملها هذه الحشرات وغيرها، مثل الذباب والبعوض. ننصح بوضع نباتات الريحان أو عشبة الليمون أو الخزامى أو النعناع أو البابونج أو الزعتر في عدة أماكن، بما في ذلك بالقرب من الأبواب والنوافذ .

    لا شك أن هذه إحدى الحيل المنزلية الأكثر استخدامًا للقضاء على البراغيث في المنزل نظرًا لفعاليتها ولأنها تتيح لك الحفاظ على رائحة منزلك لطيفة في جميع الأوقات. الآن، ضع في اعتبارك أن بعض هذه الروائح كريهة للكلاب ، لذلك إذا كنت تعيش مع واحدة، فحاول اختيار تلك التي لا تطاق.

    اللافندر وزيت الزيتون

    هناك طريقة أخرى للقضاء على البراغيث في المنزل وهي استخدام أحد الزيوت الأكثر استخدامًا في العالم، وهو زيت الزيتون. وهكذا، يمكنك صنع مادة طاردة أخرى باستخدام اللافندر وزيت الزيتون . ضعي نصف لتر من الماء، و10 قطرات من زيت اللافندر، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في زجاجة رذاذ. قم بهز الخليط ورش منزلك بالمستحضر.

    يجب تطبيق هذا وبقية العلاجات المنزلية للقضاء على البراغيث في المنزل بعد التخلص من الديدان والتنظيف العميق. بعد أسبوعين، كرر عملية التنظيف واستخدم علاجات منزلية جديدة للقضاء على أي براغيث متبقية. إذا استمرت المشكلة بعد 4 أسابيع يجب التوجه إلى المختصين لتبخير المنزل.

    بهذه الطرق أجبنا على سؤال كيفية القضاء على البراغيث في المنزل، ولكن ما العمل للقضاء عليها من الحديقة؟ فلنذهب إلى هناك!

    كيفية القضاء على البراغيث من المنزل؟  - اللافندر وزيت الزيتون

    كيفية القضاء على البراغيث في الفناء؟

    يعد التخلص من البراغيث من الفناء أو الحديقة أو الأرض خطوة مهمة لإزالتها تمامًا من منزلك. ستلاحظ وجود البراغيث في حديقتك إذا شاهدت الحشرات بهذه الطريقة: ارتدي جوارب بيضاء وتمشي حول حديقتك. إذا كانت هناك براغيث، فسوف تظل ملتصقة بالقماش.

    كيفية القضاء على البراغيث من الفناء أو الأرض؟ اتبع الخطوات التالية:

    • تقليم العشب وإزالة الأعشاب الضارة.
    • أشعل النار جميع المساحات.
    • تخلص من الأوراق الميتة والسيقان الجافة ونتائج التقليم في أكياس محكمة الغلق.
    • إذا كان هناك بيوت للكلاب في الحديقة، قم بإجراء تنظيف عميق.
    • رش مناطق البلاط والأسمنت بزيت النيم أو خل التفاح ، مع الحرص على عدم نقع النباتات.
    • زراعة النباتات العطرية لإبعاد البراغيث.

    بهذه الخطوات البسيطة، ستغادر البراغيث حديقتك ومنزلك.

    5/5 - (12 صوت)

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *